شهدت منطقة المحبس من معتمدية سجنان بداية من يوم الثلاثاء الماضي اندلاع حرائق بالشجر الغابي والتي تواصلت الى حد يوم الاثنين.
وحسب تصريح السيد مبروك النفزي رئيس الدائرة الغابية بالمندوبية الجهوية للفلاحة لموفد xxxx يرجح ان تكون هذه الحرائق بفعل فاعل اذ ان بداية الشرارة الاولى كانت يوم الثلاثاء الماضي حيث اندلعت النيران بمنطقة المحبس مع موعد اذان المغرب فتدخلت وحدات من الحماية واجهزة ادارة الفلاحة وتمت السيطرة عليها فجر الاربعاء ثم تكررت مع موعد الافطار في نفس اليوم بمكان اخر قريب وتمت السيطرة عليها. الا انه يوم السبت و يوم الاحد كانت النيران كبيرة الشيء الذي ادخل بعض الرعب في نفوس الاهالي الا انه و بمجهودات الحماية و ادارة الفلاحة تمت السيطرة عليها ولم يبقى سوى القليل ليوم الاثنين .
هذا اذا ما لم يحدث طارئ جديد وقد قدرت الخسائر بـ150 هكتار تقريبا.علما وان الابحاث جارية في الموضوع للتعرف و الوقوف وراء من يقف وراء هذه الافعال .

0 commentaires:
إرسال تعليق
قابس; اليوم; اخبار; قابس; اليوم; احداث; قابس; اليوم; الحامة; قابس; اليوم; قابس; هذا; اليوم; الطقس; في; قابس; اليوم; قابس; اليوم; اخبار; قابس; اليوم; احداث; قابس; اليوم; أخبار; قابس; اليومية; الحامة; قابس; اليوم; قابس; هذا; اليوم; الطقس; في; قابس; اليوم