الهيئة المستقلة للاتصال تؤكد أنها لم تستشر في غلق إذاعة نور وقناة الإنسان

أترك تعليقا



أصدرت الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري توضيحا أمس الاثنين 21 جويلية 2014 تبعا لقرار رئاسة الحكومة القاضي بغلق إذاعة نور وقناة الإنسان تؤكد فيه أنها لم تُستشر في هذا القرار كما جاء ذلك في البلاغ الصادر عن رئاسة الحكومة يوم 20 جويلية 2014 وتذكر أنها في حال اتخذت عقوبات إدارية تجاه منشأة إعلامية ما فان ذلك يكون بالرجوع إلى مقتضيات المرسوم عدد 116 ووفق الإجراءات التي يضبطها وتُذكر الهيئة أن المنشآت الإعلامية غير القانونية قد وجدت قبل نشأة الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري وأنها قررت اعتماد تمش تعديلي يستند إلى تراتيب قانونية وعلى رأسها وضع كراسات الشروط وتدعو الهيئة الرأي العام إلى الاطلاع على الرزنامة الزمنية التي وضعتها على موقعها الرسمي للبت في وضعية المنشآت الجديدة حيث يتم الحسم في كل هذه الملفات مع نهاية شهر اوت القادم كما تؤكد الهيئة على دورها في ضمان حرية الاتصال السمعي والبصري وإرساء منظومة تعديلية ترسخ مسار الانتقال الديمقراطي و لا ترى في حرية الصحافة إلا دعامة للحرب على الإرهاب وتدعو الهيئة جميع الصحفيين والمؤسسات الإعلامية إلى اليقظة القصوى و الالتزام بقيم المهنة التي تناهض بطبيعتها خطابات العنف والكراهية ، و تنبه الهيئة إلى أن اللهث وراء الإثارة بعيدا عن الضوابط المهنية والأخلاقية يفسح المجال إلى انزلا قات خطيرة تهدد مصداقية المؤسسات الإعلامية وتقوض دورها في عملية الانتقال الديمقراطي.

0 commentaires:

إرسال تعليق

قابس; اليوم; اخبار; قابس; اليوم; احداث; قابس; اليوم; الحامة; قابس; اليوم; قابس; هذا; اليوم; الطقس; في; قابس; اليوم; قابس; اليوم; اخبار; قابس; اليوم; احداث; قابس; اليوم; أخبار; قابس; اليومية; الحامة; قابس; اليوم; قابس; هذا; اليوم; الطقس; في; قابس; اليوم